مصرف السراي للتجارة والاستثمار (أتيب) يختار أنظمة تيمينوس السحابية “تيمينوس إنفنيتي” و” T24ترانزاكت” لإطلاق خدمات رقمية جديدة واستبدال نظام العمليات المصرفية القديم.

جينيف، سويسرا – 26 فبراير، 2020

أعلنت شركة البرمجيات المصرفية تيمينوس (Temenos)، اليوم أن مصرف السراي للتجارة والاستثمار (أتيب) قد اختار منظومتي “تيمينوس T24 ترانزاكت” و”تيمينوس إنفنيتي” لتيسير عملية التحول الرقمي للمصرف. أنظمة تيمينوس السحابية المصرفية ستحسن من تجربة العملاء وستمكّن أتيب من إطلاق منتجات وخدمات رقمية بشكلٍ سريع سواءً للأفراد أو الشركات.

يشغل أتيب ولأكثر من 20 عاماً دوراً أساسياً في القطاع المصرفي الليبي. ويعد أكثر المصارف تطوراً وتنظيماً في البلاد، ويقدم خدماته المالية لأكثر من 50,000 عميل على المستوى المحلي. إختار أتيب أنظمة تيمينوس الغنية وظيفياً والمتقدمة تكنولوجياً لتحل محل نظام عملياتها المصرفي القديم وتسريع عملية التحول الرقمي. وستوفر برمجيات تيمينوس الجاهزة والقابلة للترقية كفاءة تشغيلية للمصرف، وستحسن من نسبة التكلفة للدخل لدى أتيب، مما سيعزز نمو المصرف.

النموذج المصرفي لتيمينوس ومنتجه للنظام البنكي الإسلامي الحائز على جوائز عديدة، سيساعد أتيب في التقليل من وقت نشر منصتها الرقمية بشكل كبير. كما سيؤدي أيضاً إلى مساعدة أتيب على تلبية المتطلبات التنظيمية والممارسات التجارية بطريقة فعالة من ناحية التكلفة عبر خاصية نموذج تيمينوس المعد لموائمة متطلبات كل بلد.

فاروق العبيدي، المدير العام لأتيب – علق قائلاً: “سجل تيمينوس الحافل في توفير البرمجيات الرائدة، وحضورها القوي في منطقة الشرق الأوسط جعلنا نرى جلياً بأن تيمينوس هي خير شريك في مشروعنا الطموح. سيمكننا استخدام تكنولوجيا تيمينوس السحابية من الاستفادة من عائد استثمار سريع، وجني مكاسب تحسين الكفاءة الملحوظة، ناهيك عن توفير التكاليف. ستساعدنا تقنية تيمينوس على الابتكار بنمطٍ أسرع، وتزويد منتجات رقمية محسنة، وتجربة أفضل لعملائنا. تمثل هذه الشراكة خطوة مهمة إلى الأمام في رحلتنا نحو الرقمنة، والأهم من ذلك، أنه سيكون بوسعنا تلبية الاحتياجات المتطورة لعملائنا بشكلٍ أفضل.”

جان بول ميرجاي، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا – قال: “نحن فخورون بشراكتنا مع أتيب، وهم يستثمرون هذا الاستثمار الكبير في تكنولوجيا الرقمنة ويتوجهون نحو نموذج مصرفي يرتكز على العملاء. ستعمل “تيمينوس T24 ترانزاكت” و”تيمينوس إنفنيتي” معاً على تعزيز الكفاءة والبساطة، وستساعد في خفض تكاليف التشغيل المصرفية. علاوة على هذا، فإن منتج تيمينوس الحائز على العديد من الجوائز للنظام البنكي الإسلامي، وأسلوب النموذج المصرفي سيضمنان توفير أسرع إطار زمني لتسليم المنصة الرقمية الجديدة لأتيب، وليدرك فوائدها في أسرع أجل.”