آلات السحب الذاتي

آلات السحب الذاتي

عند امتلاكك لبطاقة أتيب الزرقاء ذات الشريحة يمكنكم سحب أموالكم أو تحويلها بخطوات بسيطة وسريعة ودون عناء عبر آلات السحب الذاتي لأتيب. لدينا 4 آلات في قرجي و3 آلات في ميزران، يمكنكم شحن البطاقة عبر تطبيقي أتيب كونيكت أو أتيب Pay، أو عبر تقديم طلب شحن في الفرع الأقرب لكم.

سقف السحب النقدي الشهري الخاص بآلة السحب الذاتي هو 2,000 دينار شهرياً ويضاف لسقف السحب النقدي من الشباك البالغ 4,000 دينار ليكون مجموعهما: 6,000 دينار شهرياً.

الأسئلة والإجابات الشائعة:

كيف أحصل على البطاقة؟

  1. عبر فتح حساب جاري
  2. في حال لديك حساب جاري ولا تمتلك البطاقة، يمكنك زيارة الفرع والتقدم بطلب إصدار بطاقة أتيب.

ما هي المواعيد التي يمكنني فيها السحب عبر آلة السحب الذاتي؟

  • من 9 صباحاً حتى 4 عصراً طيلة أيام العمل.

ما نوع البطاقة الذي تقبله آلة السحب الذاتي؟

1. بطاقة أتيب المحلية الزرقاء ذات الشريحة.

2. في حالة امتلاكك لبطاقة أتيب الممغنطة القديمة يرجى التوجه للفرع الأقرب إليك للحصول على البطاقة الجديدة.

ما الخدمات المتاحة عبر آلة السحب الذاتي؟

  1. السحب النقدي.
  2. التحويل من بطاقة إلى بطاقة.
  3. الاطلاع على رصيد البطاقة.
  4. شراء كروت الاتصالات والإنترنت.

ما هو سقف السحب النقدي؟

  1. 400 دينار يومياً
  2. 800 دينار أسبوعياً
  3. 2,000 دينار شهرياً

ما هو سقف التحويل من بطاقة إلى بطاقة؟

  1. 5,000 دينار يومياً.
  2. 10,000 دينار أسبوعياً.
  3. 20,000 دينار شهرياً.

ما هو سقف شراء كروت الاتصالات والإنترنت؟

  1. 100 دينار يومياً.
  2. 700 دينار أسبوعياً.
  3. 3,000 دينار شهرياً.

ما هي قيمة العمولات المختلفة؟

  1. عمولة السحب النقدي: 1 دينار لأقل من 100 دينار. 0.5% لأكثر من 100 دينار.
  2. عمولة التحويل من بطاقة إلى بطاقة: 1 دينار كل عملية تحويل.
  3. عمولة شراء كروت الاتصالات والإنترنت: بدون عمولة
  4. عمولة تغيير رقم سري: 2 دينار

ماذا أفعل في حال لم تخرج النقود من آلة السحب الذاتي رغم قبول البطاقة؟

  1. ننصح دائماً عقب الانتهاء من أي معاملة التأكد من معاملات البطاقة عبر تطبيق أتيب
  2. فور تعذّر الحصول على المبلغ من آلة السحب، تأكّد من رصيد بطاقتك عبر الدخول إلى تطبيق أتيب
  3. في حال وجدت المبلغ مخصوماً سيتعيّن عليك الانتظار 24 ساعة حيث يقوم النظام بمعالجة الخطأ تلقائياً خلال هذه المدة.
  4. لأي استفسارات بخصوص هذا الموضوع يمكنكم دائماً زيارة الفرع أو التواصل مع مركز اتصالات أتيب

ماذا أفعل في حالة نسيان الرقم السري؟

  1. زيارة الفرع الأقرب إليك في أوقات العمل.
  2. أو التواصل مع مركز اتصالات أتيب

كم عدد المحاولات الخاطئة المسموح بها لإدخال الرقم السري؟

3 محاولات

ماذا أفعل في حال لم تخرج بطاقتي من آلة السحب الذاتي؟

  1. زيارة الفرع في أوقات العمل مصحوباً بإثبات الهوية.
  2. في حالة كان الفرع مقفلاً يرجى زيارته يوم العمل التالي.

ماذا أفعل في حال تعرضت بطاقتي إلى الضياع أو السرقة أو التلف؟

  • في حال ضياع أو سرقة البطاقة:
  1. يمكنكم إيقاف البطاقة فوراً عبر تطبيق أتيب Pay.
  2. في أوقات العمل، يمكنكم الاتصال برقم مركز اتصالات أتيب 1525 والتبليغ وسيتم إيقافها فوراً.
  3. يمكنكم إرسال بلاغكم في بريد إلكتروني لمركز اتصالات أتيب عبر atibcc@atib.ly
  4. يمكنكم إرسال بلاغكم لرسائل صفحة أتيب على فيسبوك.
  5. يمكنكم الإبلاغ في الفرع وطلب الإيقاف الفوري للبطاقة.
  • في حالة كانت البطاقة تالفة، يرجى زيارة الفرع مصحوباً بالبطاقة التالفة.